designed by: M. Aladdin & H. Fathy

Thursday, February 09, 2006

...بلا تعليق


"كما قيل .. الفكر - حتى لو كان سيئاً- فإن أحد وسائل محاربته هي الفكر

ولذلك قام الفنان جراح علي الطبيخ برسم صورة كاركتير مضادة لدول التي أساءت لرسول علية أفضل الصلاة والسلام
وسأقتبس من الموضوع الذي نشر به الكاركتير
border=0> أشكر " د. جراح " على سرعة إنجازه لهذا التصميم ، خاصة أنه حدثني بالأمس عنه فقط ، لأُفاجئ اليوم بأنه قد إنتهى منه .. سأنشر الموضوع في جميع الأقسام الخاصة بدار ليلى في المواقع الأخرى لأن هذا دوري .. أما دوركم ، فهو أن تنشروا هذا التصميم ، ويا حبذا لو يستطيع أحدُ منكم إرساله إلى الجريدة الدنماركية ، أو إلى أكبر عدد ممكن من الصحف ، علها تهتم ، وتنشر ردنا على مثل هذه الصور المُقززة .. "
من ايميل وصل لمحمد علاء الدين هذا الصباح
...
" قرأت وسمعت مثل غيري بموضوع الجريدة الدنمركية و الصور التي نشرت ... لم أشاهدها ولا أريد أن أشاهدها ... أستغرب حقيقة من أن يتخذ الرسول هدفا للكاريكاتير ... لماذا هذا الرمز ؟ ... سمعت القصة الأصلية من أحد المتابعين للموضوع بأن الفكرة بدأت بشخص كتب كتابا عن الرسول و أراد غلافا يمثل صورة له ... فتلقى تهديدات بالقتل لو أن ما في الكتاب يخل بمقام الرسول فعدل عن نشره ... فقامت الجريدة بحملة انتقام بدعوى أنه لن يهددنا أحد في وطننا ... قامت الجريدة بدعوة 60 رساما لرسم كاريكاتير عن الرسول و لم يلبي الدعوة سوى 12 ! ... أعتقد أنهم خافوا على أنفسهم أيضا "
د.جراح الطُبيخ رسام الكاريكاتير (بأعلي) تعليقًا علي ما حدث
عن منتدي دار ليلي للنشر و الأعلان
............
"السلام عليكم
"رد جميل جدا و ربنا معاكم و عايزين نرد علي هؤلاء الاوغاد
تعقيب من متصفح تحت اسم د.فلاش علي الرسم الكاركاتوري الوارد بأعلي
.........
"في هذه الأثناء أصرت الحكومة الدانماركية على موقفها الرافض للاعتذار, وقالت على لسان وزير خارجيتها بير ستيغ
مولر إنها "لم ترتكب أي كفر في موضوع نشر الصور".
....
"وفي العاصمة البولندية وارسو قدم وزير الخارجية ستيفان ميلر اعتذار بلاده على نشر إحدى الصحف المحلية الرسوم الشائنة، وقال في مؤتمر صحفي "باسم وزارة الخارجية وحكومة الجمهورية البولندية أعتذر للمسلمين
...
وكان الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان قد دعا إلى الهدوء، معتبرا أن "الغضب لا يمكن أن يبرر العنف". ودعا أنان المسلمين إلى قبول اعتذارات الصحيفة الدانماركية, وإلى "طي الصفحة", والتصرف "بروح دين يشتهر بقيم التسامح والرحمة".
....
وتأتي خطوة الحكومة الدانماركية في وقت أعلن فيه رئيس تحرير الصفحة الثقافية في غيلاند بوستن فليمينغ روز أن الصحيفة مستعدة لنشر رسوم كاريكاتير المحرقة اليهودية التي ستتوج المسابقة التي نظمتها صحيفة همشهري الإيرانية "اختبارا لحرية الرأي الأوروبي", قبل أن يتراجع روز قائلا إن ذلك لا يمكن أن يحدث, وإنه بتصريحه ذاك "قد ارتكب خطأ".
.........
وفي كوبنهاغن اعتبر وزير الخارجية الدانماركي بير ستيغ موللر أن دوافع الهجوم على سفارة الدانمارك في دمشق السبت الماضي, "لم تكن فقط الرسوم الكاريكاتيرية".

وأضاف موللر في تصريح تلفزيوني مساء الأربعاء أن "الدوافع تفوق هذه الرسوم الاثني عشر" لتبرير حرق السفارة الدانماركية, معتبرا أن الهدف هو "تخويف الدانمارك العضو غير الدائم في مجلس الأمن". وذكر أن "سوريا متهمة, في تحقيق جار, بالتورط في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري. وهذه فكرة جيدة ربما لتخويف الدانمارك قليلا".
.........
دان الرئيس الفرنسي جاك شيراك إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد (ص) في مجلة فرنسية ووصف قرارها بأنه "استفزاز واضح".
.......
وكانت مجلة "تشارلي ايبدو" الفرنسية، وهي الاحدث التي تقرر إعادة نشر الصور، قد حصلت على دعم محكمة فرنسية يوم الثلاثاء، بعد أن قدمت عدة منظمات إسلامية شكوى بأن إعادة نشر الصور سيمثل إهانة لدينهم.
ونشرت المجلة الرسوم الـ12 كاملة التي ظهرت في البداية في صحيفة "يلاندس بوستن" الدنماركية العام الماضي.
.......
سؤال : هناك انباء بثتها قناة الجزيرة ووكالات أنباء أخرى تقول إن بي بي سي تقوم ببث الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد (ص) . هل هذا صحيح؟
ليس صحيحا أننا نقدم على ما أقدمت عليه بعض الصحف في أوروبا بنشر الرسوم بأكملها أو عرضها بالكامل في اي من برامجنا او تخصيص برنامج لعرضها.
الصحيح هو أننا أعددنا بعض التقارير الإخبارية لتوضيح حقيقة الجدل الدائر للناس ولماذا يشعر المسلمون بأن تلك الرسوم مسيئة للغاية.
إننا عرضنا أجزاء من هذه الرسوم ولكننا لم نعرضها بشكل كامل أو يوضح تفاصيلها الكاملة. إننا نحاول أن نشرح للناس حقيقة المشكلة ولكن دون إلحاق الإهانة بأي من مشاهدينا.
....
.....................
عن بي بي سي آرابيك و الجزيرة نت

3 comments:

Ahmed said...

Very good idea

أحمد said...

ساهم في مقاطعة البضائع المصرية احتجاجاً على نشر صحفها لتلك الرسوم المسيئة للرسول
للتاكدي انظر هنا
http://shadow.manalaa.net/node

Anonymous said...

حلوة مقاطعة المنتجات المصرية دي ههههه
ناس دمها خفيف!