designed by: M. Aladdin & H. Fathy

Friday, March 28, 2008

..والدعوة عامة


أحدث احتفاليات ورقـة وقـلم

تكريم الروائى الكبير

بـهـاء طـاهـر

بمناسبة حصول روايته واحة الغروب على جائزة البوكر العربية

ــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلنت ورقة وقلم عن تنظيمها لأحدث احتفالياتها، وهى الاحتفالية الأولى بالروائى الكبير/ بهاء طاهر بعد حصوله على جائزة البوكر العربية عن روايته واحة الغروب، وذلك بعد عودته من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وورقة وقلم تعبر عن سعادتها البالغة بموافقة الأديب الكبير بأن تكون أول من ينال شرف تكريمه بعد عودته من أبو ظبى؛ حيث أعلنت ورقة وقلم أكثر من مرة أن حضور الأدباء الكبير فى ضيافتها هو تكريم لها، وليس العكس.

والاحتفالية ستقام بالتعاون مع اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين.

وذلك يوم الثلاثاء الموافق الأول من أبريل – 6 م – الدور الرابع.

وتتوجه ورقة وقلم بالشكر إلى الأستاذ/ علاء ثابت –رئيس اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين- وإلى الروائية/ نهى محمود –عضو اللجنة بالنقابة- على سرعة استجابتهما وتعاونهما الشديد مع ورقة وقلم للخروج بهذه الاحتفالية على أفضل شكل ممكن.

ويقدم الاحتفالية الكاتب والإعلامى/ إبراهيم عيسى.

والدعوة عامة، كما ستوجه ورقة وقلم ونقابة الصحفيين دعوة خاصة إلى عدد كبير من الكتاب والمفكرين والإعلاميين لحضور هذه الاحتفالية.

ومن هؤلاء الضيوف الين ستوجه إليهم الدعوة: خيرى شلبى- إبراهيم أصلان- محمد البساطى- إدوار الخراط- صنع الله إبراهيم- جمال الغيطانى- مكاوى سعيد- يوسف أبو رية – إبراهيم عبد المجيد- محمد المخزنجى- ميسون صقر- منتصر القفاش- ميرال الطحاوى- مصطفى ذكرى- صلاح فضل- سامى سليمان- سيد البحراوى- حسين حمودة- محمد بدوى-جلال أمين- عبد الوهاب المسيرى ورؤساء تحرير الصحف المختلفة، وإلى مجموعة كبيرة من الشعراء وأصدقائه، منهم: فاروق شوشة- محمد إبراهيم أبو سنة- أحمد فؤاد نجم- سيد حجاب-حسن طلب- حلمى سالم- عبد المنعم رمضان- البهاء حسين- سعيد الكفرواى. وتحتوى القائمة أيضًا على إبراهيم المعلم- حسنى سليمان- محمد هاشم- محمد سامى- طلعت شاهين ومدبولى، بالإضافة إلى عدد كبير من الأدباء والنقاد وحضور خاص للأدباء الشباب.

ومن المنتظر أن تدور الاحتفالية حول رواية واحة الغروب، وأسئلة حولها وحول كتابات الأستاذ/ بهاء طاهر بصفة عامة، كما ستدور حول أجواء الاحتفال فى أبو ظبى، ورؤية بهاء طاهر للساحة الروائية المصرية الآن.

ورقة وقلم ونقابة الصحفيين

فى انتظاركم

1 comment:

N.. said...

msh 7assa enn feeh 7ad 7aywafe2ny 3al mawqef da..
bas, ana 7asseit en el novel nehayet-ha 7elwa.. 3'eir kda la2 ma7abbet-hash le hazihi el daraga...
7assa enn fih 7agat aktar kanet testahel aktar menha..

mesta3'raba kam el gawayez elly bta7'odha, ah 3gbany bas mesh lel daragady..!