designed by: M. Aladdin & H. Fathy

Thursday, March 08, 2007

كلاب السكك


هناك مجموعة بريدية تسمى المحروسة، و هذا لا باللطيف و لا بالسيئ، و يحدث أن تبعث مثل هذه المجموعة برسائل للمشتركين فيها من باب أداء الواجب، و بالطبع هذا أيضًا لا باللطيف و لا بالسيئ، و لكن أن تُبعث رسالة تقول إن الآتية أسماؤهم هم "صهاينة"—و هي أدبية ابتذلت منذ الخمسينيات و الستينيات، و لكن ما علينا—و برجاء التركيز: احمد العايدي، محمد فتحي، محمد هاشم، همفري ديفيز، فهذا مثير للضحك استلقاءً علي القفا، و يزيد من حرقة النكتة ذكر أن هاشم يمول من الحزب الوطني. صدقًا يمكنك أن تقرأ مثل هذه الرسالة—التي يمكنني أن انشر صورًا عارية و أتعفف عن نشرها—و تستمتع أكثر من أي فيلم كوميدي اترك لك تسميته، و مجانًا أيضًا. هو ليس بالرخيص لأنه لم يلتحق أصلًا بتلك المرحلة التي تفترض فيه "ثمنًا قليلًا". هو أحط من ذلك بكثير حقيقة.

و لكنني عندما قرأت هذه العبارة الدنيئة المنحطة السافلة التي تقول "أبناء الصولات الذين تربوا من الحرام..." إلي أخر الجملة شعرت بغثيان اعجز عن وصفه. ما هذا الحقد و ما هذه الخسة؟ احد الأصدقاء و الأخوة هو ابن لرجل حقيقي التحق بالجيش المصري كجندي حتى تقاعد كضابط، سلوك مشرف و عزيمة تستحق الاحترام، لا أن تستخدم من مجهولين للسب و التحقير، بينما هم الحقراء و المنحطون الحقيقيون: يؤلمني جدا أن تستخدم حقيقة لا تعيب صاحبها بل تشرفه مقصدًا للدناءة و الانحطاط. أما عن جزئية من الحرام هذه فهي نوع من القوادة اللفظية لا تستأهل التفاتًا من أصله.

احمد العايدي و محمد فتحي ، و قبلهم همفري و هاشم، لا يحتاجون دفاعًا أمام تهتك مثل هذا ( و هم قادرون بأكثر مني على الرد علي أيه حال)، و مثل هذه الرسالة هي ببساطة مكاتيب حقد و دناءة اعترف بارتكاب حماقة الالتفات إليها، و لكنني كتبت ما سبق ببساطة لأنني وددت أن أقول لصديقي العزيز—الذي لم أهاتفه إلي هذه اللحظة:

أرجو ألا تكون حزينا يا صديقي، و أرجو ألا تترك كلاب السكك من الحاقدين و الموتورين و ذوي العقد النفسية يضايقونك، أنت أنبل من أن تضيع لحظة واحدة من عمرك في قراءة مثل هذا الخراء..

لك كل حبي و احترامي و تحياتي،

أخوك

محمد علاء الدين.

.....................................

تحديث: تلقي صديقي العزيز رسالة من القائمين علي مجموعة المحروسة البريدية الذين اعتذروا عن تلك الرسالة مؤكدين إنها ليست من الرسائل البريدية للمجموعة، و الذي حدث أن عضو ما قد أرسلها إلي جميع المشتركين في المجموعة بنظام التمرير. شكرا علي التوضيح و الاعتذار.

8 comments:

Ezzo said...

عندك حق يا ريس
الناس اللي بتتكلم عن
المحترمين غلط
لازم يترد عليهم
بشدة
انا فعلا احترمتك اكتر يا لول
وبأيدك في كلامك كله

أحمد منتصر said...

ربنا ينصر كل الكتاب الشرفاء

آمين

الوردة السوداء said...

انا معاك جدا فى كلامك
واى حد يغلط فعلا لازم يترد عليه

Anonymous said...

لافض فوك يا أستاذ محمد
بس ملاحظة صغيرة : هو انت نسيت العايدى من دفاعك ليه ؟؟؟

Anonymous said...

لأ انا زعلانة ..
بذمتك البوبي الغلبان اللي في الصورة ، يستاهل انك ترتكب في حقة الجريمة دي وتشبه الكائنات دول بيه ؟
يا أخي حرام عليك ، ده بالنسبة لهم كائن أرقى .. لسه بدري على ما يوصلوا لمستواه !
العايدي وفتحي وهاشم مش محتاجين دفاع .انا بس مش فاهمة إيه سبب الهجوم ده ؟ شر صرف يعني وخلاص ؟

انجي

Muhammad Aladdin said...

عزو
ربنا يخليك يا جميل
:)

احمد منتصر
آآمين

الوردة السودة
ربنا يخليكي و شكرا علي كلامك

المجهول
و الله يا سيدي موضوع لا فض فوك ده قدم اوي، بس علي العموم انا مكنتش بدافع عن حد علشان انسي حد.. ابقي اقرا الكلام كويس قبل ما ترد

إنجي
هههههههههههههههههههههههههه
و الله عندك حق.. انا باعتذر للبوبي الغلبان
:P
بالنسبة للهجوم ده، فده ليه اسبابه المتصلة بالامراض النفسية و العصبية، و نسيبنا احنا من السيرة دي احسن
:)

Anonymous said...

كلاب سكك فعلا


صوفيا

Anonymous said...

لأ الصورة حلوه والله . ضحكتني ..